المنتدى الثقافي- مجدلزون ***CULTURAL FORUM OF MAJDELZOUN ***CFM
مجدلزون...
عروس تنام على هضابٍ وتلال...
تسترخي بين احضان الطبيعة...
يعبق فيحها اريجاً وزهور...
تنادي المدى...
تحاكي الزمن لتعطيه بعضاً مما عندها...
انها حكاية لا تنته...
وبداية تتجدد كل يوم...ا
------------------------------------------------
قرية تنام على مخدة البحر.....وفراش السهل.....حين تنظر بعينها....تجد تلك المدينة التي من شدة عشقها للبحر....سكنت قلبه........انها مدينة الامام الصدر صور ....وتنظر بالعين الاخرى فتجد مجموعة من اخوتها القرى الذين قطعوا معها.....عهد البقاء مع الخط المقاوم الممانع.......واذا نظرت الى الاعلى تشعر لنيف من الوقت...... انك في معبد لشدة روحانية الموقع.......كلام يطول فقط في معجم الرؤية من تلك القرية...........فكيف اذا قررنا وصفها بشكل كامل......كانني استطيع ان اسخر جميع الصفات التي احتوتها ثقافتي....وابقى مقصر..........انها مجدل زون قرية الجبل والبحر والسهل...قرية الحب ..والجمال......ا
----------------------------------------------------
يستوقفني اسم ضيعتي..خاصة اول جزء منه..وكانه اشتق من المجد..لا بل هو اشتق منه..فلمجدلزون اكثر من حكايةمع المجد و العزة..منذ الامام الصدر اعاده الله و حتى يومنا هذا..تغيرت الرايات او تلونتّ!! لا يهم..لان الجوهر واحد..و الطريق واحد. بل يكفي القول انه ما دامت راية الحسين تجمع كل الرايات فمجدلزون بخير لا بل الجنوب كله بخير...لقد زفت مجدلزون اكثر من مرة..و في كل مرة يكون زفافا جماعيا.. زفافا حسينيا..لقد شهدت بعضا من هذه الاحتفالات...تالفت هذه البلدة في اثواب زفافها...بيضاء ناصعة..بيضاء شامخة..تحكي في كل مرة حكاية غز و مجد لتتكرس كما ارادها الامام الصدر قرية من قرى الصمود و المواجهة..و قلعة من قلاع الانتصار..

المنتدى الثقافي- مجدلزون ***CULTURAL FORUM OF MAJDELZOUN ***CFM

منتدى ثقافي عام ومتنوع
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» لبيكَ نصر الله
الثلاثاء يونيو 17, 2014 4:14 pm من طرف المحامي منير العباس

» الشاعر الشّاب طارق منير العباس في عيد الجيش العربي السوري
الثلاثاء يونيو 17, 2014 3:57 pm من طرف المحامي منير العباس

» الشاعر الشَّاب طارق منير العباس يرثي صديقه الشهيد الشاب ذو الفقار العلي
الثلاثاء يونيو 17, 2014 3:56 pm من طرف المحامي منير العباس

» مابين تونس والشآم
الثلاثاء يونيو 17, 2014 3:54 pm من طرف المحامي منير العباس

» آذار يعرب
الثلاثاء يونيو 17, 2014 3:51 pm من طرف المحامي منير العباس

» عودوا إلى شام الحمى
الثلاثاء يونيو 17, 2014 3:50 pm من طرف المحامي منير العباس

» صقور الشعب
الثلاثاء يونيو 17, 2014 3:48 pm من طرف المحامي منير العباس

» ياذا الشهيدُ سلاماً
الثلاثاء يونيو 17, 2014 3:41 pm من طرف المحامي منير العباس

» لو من احلامك انك تتعلم تصميم المواقع والجرافيك
الأحد مايو 19, 2013 7:12 am من طرف محمدطارق

» الخيار قصيدة بقلم المحامي منير عباس
الإثنين فبراير 25, 2013 5:06 am من طرف المحامي منير العباس

» ثالوثُ لُبْنانَ الإباءِ
الإثنين فبراير 25, 2013 4:46 am من طرف المحامي منير العباس

» عضو جديد ... وشكر للمنتدى ولجميع العاملين فيه
الجمعة فبراير 03, 2012 1:05 pm من طرف ابو اليسر

منتدى

شاطر | 
 

 كونوا ...صادقين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HEBA
مشرف شؤون الاسرة والمرأة والازياء
مشرف شؤون الاسرة والمرأة والازياء
avatar

عدد المساهمات : 424
تاريخ التسجيل : 11/01/2011
العمر : 38

مُساهمةموضوع: كونوا ...صادقين   الخميس فبراير 10, 2011 1:29 am


الصدق والمصداقية

لقد كان الصدق من صفات الانسان النزيه ....وهي المرآة الاولى التي يتمارى بها
فالصادق دائما يقدم هوية حرة مستقلة يعبر بها كل الحدود أينما حل وأستقل ليكون محط أعجاب وتقدير واحترام بعيدا عن الالتواء والاعوجاج ....





هوية الانسان الصادق الاستقامة ويكون عطرها واريجها دائما فواح وعذب . واوراقها خضراء يانعة مثمرة .هوية الانسان الصادق تنير كالمصباح ...




وأكثر من عرف ولقب بالصادق النبي محمد عليه افضل الصلاة والسلام حيث عرف بالصادق الامين وهو ابن البادية.
فالصدق لا يحتاج الى طبقيات وطقوس وعادات وديانات ...
مملكة الصادق مملكة ذاتية خاصة لا تعود الى جنس ولون .




فشتان بين الامانة والنزاهة وبين الغدر والخيانة ...
تقسم الحياة الى مملكتين مملكة تصل الى القمة ومملكة تنحدر الى المنحدرات السفلى
.فالكذب هوة المملكة السفلى.. ولا منعطف لها سوى الضياع .



فعليك أما ان تكون نبيلا في الوجود أو مخادعا" والصفة تولد بالفطرة مع الانسان يتحلى ويتصف بها بعيدا عن التكلف والتصنع والغرور او حتى تزيف الامور .....



يقول الله في كتابه الكريم(((( يا أيها الناس امنوا واتقوا وكونوا صادقين ....))) ولم يقل كونوا فاسدين او كاذبين ....عليكم بالصدق يهدي الى البر. والبر يهدي الى الجنة ...................

كونوا صادقين بعملكم ... بفقركم ...بغناكم .. بلهجتكم ... بأفعالكم ..



عودوا اذانكم على سماع الحق .... وايديكم على لمس الحلال .... ولسانكم على قول الصدق ... وعيناكم على مشاهدة الجميل ............

وابتعدوا عن الزور والتزوير والتضليل والتغليف ....كونوا صادقين مع ازواجكم وابناءكم وجيرانكم ..واصدقائكم..او حتى في مهنتكم واعمالكم.



سمع رسول الله( ص)رجلا يقول لابنه أن فعلت لي كذا وكذا سوف أعطيك كذا وكذا ...فقال له رسول الله وهل ستعطيه أن فعل .. فأجاب الوالد لا ...
فأجابه الرسول ولماذا تعده أذن ....
من هنا نبدأ بالكذب مع أولادنا منذ الصغر وما تزرعه بأولادك تحصده ...وأن وعدت فليكن الوفاء وألا دع الوعود جانبا""وتكلم بالمستطاع
.


فكم من شاب وعد فتاة بالزواج ليلتمس حنانها ثم غدر بها ...
وكم من فتاة غدرت بشاب ليصرف عليها كل ما يملك ثم مضت مع غيره...


وكم من رجل مضى أوقاته خارج منزله على طاولات القمار وفي الدور والملاهي حارما"" عياله القوت.


وكم من زوجة سرقت جيب زوجها لتصرف على تبرجها ما فاض عنها ولم تبالي لكده وكدحه مشرقا" ومغربا.

وكم من مراهق طاح بسيارة والده ليتباهى امام رفاقه فشق حيطا او عامودا او رابية وسار بنفسه الى الاخرة سريعا".



وكم من شابة لم يعجبها حال والديها فخرجت من بيتها بلباس وفي الخفاء كانت بلباس أخر.
هذا ما يعانيه مجتمعنا.
فسق دمار ضياع جهل تفشى وطاح بالكثرين ...



وكم من رسائل تحت اسم الغرام وصلت ألينا
عبر الهاتف وبعد لحظات ترى الحب جامع فالشاب لديه الف حبيبة والشابة لديها ألف حبيب

.حتى الحب لم يعد له نكهة صادقة .

وكم من صاحب مهنة غش مهنته على سبيل المثال وباعك قطع من سيارتك فكها ثم أعاد تركيبها لينال كسبه مرتين.

وكم من طبيب نام ضميره فمات المريض على مدخل عيادته أو على درج مستشفى لا يسمح له بالدخول قبل أن ينال الثمن .


وكم من حكومات تبيع سياستها للخارج فتبيع شعبا بأكمله كقطيع من الغنم.


الوان الكذب والزيف عديدة ..ها نحن نستوردها من الخارج بأفلام معلبة حطمت مجتمعنا وأنحدرت بنا.

دعونا نعود الى حقلنا الى رشدنا الى قيمنا ومفاهيمنا ودعونا نترك ما ليس لنا به.



فأذا كان الكذب ينجي فالصدق أنجى .
فوائد الصدق ضمير مرتاح ونفس مطمئنة .
كونوا مع انصار الحق وحثوا على الحقيقة وابتعدوا عن الزور وشهادات الزور
...من لا عدالة له في الارض فليرفعها الى السماء. نريد ان نعيش يوما جميلا في هذه الدنيا ... أرحمونا وكونوا صادقين ولو مرة.



بقلم
hiba kodamy


farao farao farao farao farao farao farao farao

____________________________________________________
KODAMY
jocolor
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MOUSTAFA



عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 05/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: كونوا ...صادقين   الخميس فبراير 10, 2011 2:11 am

هوية الانسان الصادق الاستقامة ويكون عطرها واريجها دائما فواح وعذب . واوراقها خضراء يانعة مثمرة .هوية الانسان الصادق تنير كالمصباح

مواعظ رائعة لو استطعنا تطبيقها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
haj rodwan
المدير الاداري
المدير الاداري
avatar

عدد المساهمات : 409
تاريخ التسجيل : 01/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: كونوا ...صادقين   الخميس فبراير 10, 2011 4:40 pm

مما لاشك فيه أن أعظم زينة يتزين بها المرء في حياته بعد الإيمان هي زينة الصدق، فالصدق أساس الإيمان كما إن الكذب أساس النفاق ،فلا يجتمع كذب وإيمان إلا وأحدهما يحارب الآخر.


تقبلي مروري دمت بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
RIMA-STAR

avatar

عدد المساهمات : 454
تاريخ التسجيل : 03/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: كونوا ...صادقين   الجمعة فبراير 11, 2011 3:45 am



الصدق من خصائص الانسان النقي

والصدق ايظاً يجعل لك مركزاً بين الناس

ويعطيك مصداقية


موضوعك حلو هبهوب

يا صدوقة انت

ههههههههههههههه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LEBNAN

avatar

عدد المساهمات : 301
تاريخ التسجيل : 01/01/2011
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: كونوا ...صادقين   الجمعة فبراير 11, 2011 8:09 am




الصدق اهم صفة للانسان

الصدق يجعلك واضحاً

الصدق يجعل الناس يثقون بك

الصدق ثم الصدق ثم الصدق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HEBA
مشرف شؤون الاسرة والمرأة والازياء
مشرف شؤون الاسرة والمرأة والازياء
avatar

عدد المساهمات : 424
تاريخ التسجيل : 11/01/2011
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: كونوا ...صادقين   الجمعة فبراير 11, 2011 9:19 am




بيان صادر عن الشاف ((((هبة))))

بدي أعرف كيف بتخلي هالكلمات تنط يا لبنان

علمني .... بكل .... صدق .... بسحب طبخة الملفوف بالخضرا من الليستا

وكمان لما بتحط رابط ... وبتعمل أكبس هنا

واذا ما علمتني رح وجه كل طبخات الخضراء لعندك

عد
ملوخية
سلق
هندبة
شومر
ملفوف
كوسا...وبرغل
وشوربة الخضرا....كلن لعندك

تكرم عينك أحلا رجيم ... خاص

حتى الاستسلام


قد أعذر من أنذر

أنتهى البيان

لي رجاء خاص هبة ...أكتبها بالتاء المربوطة لأن أساس الاسم ( هبة الله ))



هبة قضامي

____________________________________________________
KODAMY
jocolor
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مريم الدر
المشرف العام
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 346
تاريخ التسجيل : 01/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: كونوا ...صادقين   الجمعة فبراير 11, 2011 1:53 pm

موضوع جميل و هادف جدا... شكرا هبة...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
adnan fakih
مشرف المنتدى العام والرياضة
مشرف المنتدى العام والرياضة
avatar

عدد المساهمات : 406
تاريخ التسجيل : 01/01/2011
العمر : 54
الموقع : مجدلزون

مُساهمةموضوع: رد: كونوا ...صادقين   الجمعة فبراير 11, 2011 3:04 pm

(الكذب ملح الرجال وعيب علي بيصدق) هذا المثال للدعابة عندما يريد احدهم أن يبرر كذبه المتكرر . لكن يبقى الصدق هو الاساس في شخصية الانسان ومنه ترتكز كل الصفات الحميدة الباقية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.ALI
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 797
تاريخ التسجيل : 30/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: كونوا ...صادقين   السبت فبراير 12, 2011 1:38 am


موضوع كتير هادف وضروري لمجتمعنا ولاجيالنا


*** *** ***


انسة هبة

انا بعلمك يلي بدك ياه بدون جميلة حدا

وبدون شروط مسبقة

خليكي عم تعملي الاكل يلي بيطلع على بالك

والسيد لبنان يدبر حاله اذا مش عاجبه الاكل

في كتير مطاعم

وفلافل ابو نجيب كتير طيب

------------------


بنرجع للموضوع: كيف تجعل الكلمات تتحرك افقياً او عامودياً


الافضل ان لا يتعدى الموضوع المتحرك جملة او بضعة جمل قصيرة

تضللي الجملة او الكلمة التي تريدين تحريكها, كما كنت تضليلها عند تكبيرها او تلوينها
دون ان تلامس الاطراف (فقط الحروف)
ثم تنتقلي الى الايقونة في الاعلى وتضغطين على كلمة آخر

تظهر عندك خيارات

فتختاري استعراض عامودي (يعني تحرك من الاسفل الى الاعلى)
او استعراض افقي (يعني من اليمين الى اليسار)
او عشوائي بكل اتجاه

ومن ثم تضغطي ارسال

وتنتهي المهمة


حاولي تجربتها وان واجهتي اي مشكلة اخبريني

**** *****


وخلي لبنان يعرف اننا كلنا معك

ههههههههههه

واكيد تحية واحترام للجميع وخاصة للبنان



____________________________________________________
DR. ALI
جميل ...ولكن (صفحتي الخاصة)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.facebook.com/group.php?gid=260686643691&v=wall#!/
مريم الدر
المشرف العام
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 346
تاريخ التسجيل : 01/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: كونوا ...صادقين   السبت فبراير 12, 2011 2:29 pm

Thank u doctor Ali
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي رضا
مشرف الشؤون الدينية
مشرف الشؤون الدينية
avatar

عدد المساهمات : 142
تاريخ التسجيل : 04/01/2011
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: كونوا ...صادقين   الثلاثاء فبراير 15, 2011 3:41 am

موضوع كتير هادف وضروري لمجتمعنا ولاجيالنا

____________________________________________________
قال الله تعالى : ((يا أيها الناس اتقوا ربكم إنَّ زلزلة الساعة شيء عظيم)) صدق الله العلي العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.ALI
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 797
تاريخ التسجيل : 30/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: كونوا ...صادقين   الثلاثاء فبراير 15, 2011 3:37 pm


أهلا وسهلاً واذا عندكم اي استفسار عن تقنية ديكورات المشاركات
فأنا حاضر للشرح والاجابة
تحياتي للجميع

____________________________________________________
DR. ALI
جميل ...ولكن (صفحتي الخاصة)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.facebook.com/group.php?gid=260686643691&v=wall#!/
HEBA
مشرف شؤون الاسرة والمرأة والازياء
مشرف شؤون الاسرة والمرأة والازياء
avatar

عدد المساهمات : 424
تاريخ التسجيل : 11/01/2011
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: كونوا ...صادقين   الثلاثاء فبراير 15, 2011 11:52 pm

Dr.ALI كتب:

أهلا وسهلاً واذا عندكم اي استفسار عن تقنية ديكورات المشاركات
فأنا حاضر للشرح والاجابة
تحياتي للجميع




يا دكتور علي شهادتي فيك مجروحة
بدك الصراحة


ومن دون ...لف .. ودوران

عطول مذوق
وهدي أهم صفة بالانسان ( الذوق ) وتقديم العون مهما تنوعت العطاءات

وفي مثل لبناني حلو كتير
خلقك الله وكسر القالب

تقبل صراحتي (( لانك طرحت موضوع لفت أنتباهي .. الا وهو .. تحليلات أشخاص المنتدى ))

وأنا دائما مع المثل القائل .. لا تؤجل عمل اليوم الى الغد

وأكيد بدي معلومة بتخص الروابط مثل النقل من اليو تيوب الى الموقع

وأذا كانت الصورة موجودة عندي على الديسك توب

عم عذبك ...وزيد مهماتك ....انشالله ... نقدر نكافيك
....

وفي شي بنسى ديما"" أحكي عنه ..

القصائد في صفحتك جميل ... ولكن ...رائعة جدا"" ..حاولت الرد على البعض منها ..ربما هي صفحة مقفلة
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لم يأخذ الرد ..


____________________________________________________
KODAMY
jocolor
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كونوا ...صادقين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الثقافي- مجدلزون ***CULTURAL FORUM OF MAJDELZOUN ***CFM :: المنتدى الثقافي العام :: منتدى الاسرة ,ألمرأة, المطبخ و الازياء-
انتقل الى: